نصائح لعناية بالكنب المكسو بالجلد دون احداث تلف به

نصائح لعناية بالكنب المكسو بالجلد دون احداث تلف به

ان الكنب يعتبر اكثر قطع الاثاث اهمية فى المنزل ووجوده يضيف الى المنزل لمسة احترافية وغاية فى الجمال وبالاضافة الى انه دائما ما يتوسط واجهة المنزل ضيفى الى ذلك ان كان الكنب من النوع المكسو بالجلد فهو يعطى مظهر اكثر تألقا داخل المنزل واكثر فخامة ولكن بجانب جماله وتألقه فان الكنب المكسو بالجلد يحتاج دائما الى عناية خاصة فهو بقدر جماله الا انه دائما معرض للاتساخ بشكل اسرع او للتخريب والتمزق على عكس انواع كثيرة اخرى من الكنب والمصنوع من خامات تجعله مقاوم للعوامل الخارجية .

اذا فلا خلاف هنا بأن الكنب الجلد للحفاظ عليه لابد من تنظيفه من وقت لأخر وذلك حتى لا يفقد جماله وتألقه ونحن سنعطيكي افضل الطرق ونصائح لتنظيف الكنب الجلد دون اتلافه وافضل المنظفات التى بشأنها مساعدتك للحصول على افضل النتائج والحفاظ على جمال الاثاث .

  • فى بداية الامر سيدتى وقبل التفكير فى استخدام اى نوع من انواع المنظفات فعليك اولا تنظيف الكنب الجلد جيدا من اى اتربة او غبار عليه وذلك باستخدام اى من الفرشاة او باستخدام المكنسة الكهربائية وهى المنفضلة لنا حيث ان بامكانها الوصول لاماكن صعبة لا تستطيع الفرشاة الوصول اليها كما انها تعطى نتائج افضل فى تنظيف الغبار والاتربة .
  • هناك العديد من المنظفات والتى يتم استخدامها فى تنظيف الجلد واغلبها كيماوية ولكن يجب عليك اولا ان تتأكدى من انها مناسبة وذلك من خلال اجراء اختبار بسيط اولا ولكن على جزء بعيد عن واجهة الكنبة او جزء غير ظاهر لترى هل هو مناسب للجلد لديك ام لا .

طريقة سهلة لاعداد سائل تنظيف منزلى فعال وبأقل التكاليف :

  • قومى بجلب القليل من الليمون والقليل من زيت الزيتون و الخل الابيض ثم قومى بخلطهم جميعا فى وعاء وقومى بالتقليب حتى يتجانس الخليط بشكل مناسب , ان خليط الخل والليمون  عنصران قويان يساعدان بشكل كبير فى التخلص من الاوساخ واضافة زيت الزيتون معهم  يخلصك من اصعب البقع العنيدة والتى عادة ما ترهقك بالطرق التقليدية وفى حال رغبتى فى التخلص من رائحة الخل فبامكانك استخدام اى من انواع الزيوت العطرية ومنها ستتخلصى من رائحة الخل وايضا اضافة رائحة ذكية الى الكنب .
  • الافضل الا تستخدمى اى من انواع المبيضات لانها دائما ما تترك اثر سيئ على الجلد وتشوه مظهر الكنب مع مرور الوقت ولا تستخدمى الماء فى عملية التنظيف نظرا لاحتوائها على الاملاح ومؤكد ستظهر على الكنبة بمجرد جفافها .
  • بعد الانتهاء من عملية التنظيف باستخدام سائل التنظيف الذى اشرنا اليه فى الاعلى يجب عليكى ان تبدأى بازالة بقايا المنظف من على الجلد وذلك باستخدام قطعة من القماش مبللة بالقليل من الماء واتركى الكنبة فى مكان يمر منه الهواء حتى يجف نهائيا وان توفر عندك مادة حافظة للجلود يمكنك وضع طبقة خفيفة منها .اذا وجدتي اي حشرات الكنب يمكنك الاتصال ب افضل شركة مكافحة حشرات بجدة .
اطلبنا لخدمات تنظيف الاثاث و الكنب

من خدماتنا :  افضل شركة تنظيف خزانات بجدة

شركة نقل عفش بجدة

 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

Similar Posts