طريقة إصلاح انسداد المرحاض بالمناديل

المحتويات

طريقة إصلاح انسداد المرحاض بالمناديل

تحدث مشكلة انسداد المرحاض في العديد من المنازل وتعود أسبابها إلى العديد من العوامل فقد تكون بسبب إلقاء فضلات الطعام أو الأتربة في المرحاض ولكن يهد أشهر سبب لذلك هو إلقاء المناديل داخل المرحاض ولكن بعد حل مشكلة انسداد المرحاض المناديل أمر سهل لا يستحق الكثير من القلق وسوف نذكر بعض الحلول والنصائح في هذا المقال لتجنب حدوث هذه المشكلة.

طريقة إصلاح انسداد المرحاض بالمناديل
طريقة إصلاح انسداد المرحاض بالمناديل

كيفية إصلاح انسداد المرحاض بالمناديل :-

يمكن حل مشكلة انسداد المرحاض المناديل من خلال العديد من الطرق التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من هذه المشكلة وتتمثل هذه الطرق في كلًا من :

  • فتح تدفق قوي للمياه داخل المرحاض المسدود ويمكن ذلك من خلال آلة مساعدة.
  • وضع آلة طويلة داخل المرحاض المسدود والقيام بالضغط من خلالها والانتظار لعدة دقائق حتى يتم تسليك المرحاض.
  • إزالة العوالق والترسبات التي توجد داخل المرحاض باستخدام قفازات الحماية من البكتيريا والجراثيم حيث يجب إزالة جميع العوائق التي توجد داخل المرحاض.
  • وضع فرشاة ذات خصلات كثيفه في ماء ساخن ثم وضعها داخل المرحاض والقيام بتحريكها في جميع الإتجاهات حتى يتم التقاط جميع المناديل العالقة فيه.
  • استخدام سلاكة بالوعات للمساعدة في القيام بعملية تسليك المرحاض من خلال تحريكها داخل المرحاض من الأسفل إلى الأعلى ثم وضع كمية كافية من سائل الجلي الذي يستخدم في إذابة الدهون.

شاهد :

طرق أخرى لتسليك الانسداد المرحاض بالمناديل :-

في حالة عدم حل مشكلة انسداد المرحاض المناديل يمكن الاستعانة ببعض المنتجات التي تتوافر في الأسواق والتي من شأنها حل هذه المشكلة وتتمثل هذه المنتجات في كلًا من :

  • منظفات المراحيض الكيمياوية حيث يوجد العديد من السلع التي يتم استخدامها في هذا الغرض حيث يتم سكب منتج تنظيف المرحاض في داخله مما يؤدي إلى تفتيت الرواسب الموجودة وذلك لأن هذه المواد تحتوي على مكونات معينة للقضاء على الانسداد بسهولة ولكن يجب على المستخدم إتباع التعليمات اللازمة والتي تكون مدونة على العبوة وعدم استخدام هذه المنتجات في أغراض أخرى حرصًا على السلامة العامة.
  • استخدام سائل التنظيف الذي يساعد في التقاط الترسبات الموجودة في المرحاض مثل المناديل والتخلص منه.

كيفية القضاء على انسداد المرحاض بالمناديل بمواد طبيعية :-

يلجأ البعض إلى استخدام بعض المواد الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على التنظيف وإزالة الانسداد خوفا على الصحة العامة أو نتيجة لوجود أطفال في المنزل وذلك قبل استخدام المواد الكيماوية وتتمثل هذه المواد في الآتي :

  • صودا الخبز يمكن استخدامها في حالة وجود انسداد بس المرحاض بسبب المناديل والتي يكون انسداد غير قوي وذلك عن طريق سكب كوب من صودا الخبز داخل المرحاض ثم إضافة كوبين من الماء المغلي والانتظار لعدة دقائق ثم إضافة كوب اخر من الصودا وبعده كوب من الخل الأبيض مما يؤدي إلى تفتت أجزاء المناديل وحل المشكلة مع مراعاة سكب الكثير من الماء المغلي بعد ذلك.

نصائح لعدم التعرض انسداد المرحاض مرة أخرى :-

بعد القيام بحل مشكلة انسداد المرحاض المناديل يجب إتباع العديد من النصائح لتجنب حدوث هذه المشكلة مرة أخرى وتتمثل هذه النصائح في كلًا من :

  • عدم إلقاء المخلفات الصلبة داخل المرحاض مثل المناديل والشعر وبواقي قطع الصابون لأن هذه الأشياء غير قابلة الذوبان وتعمل على تفاقم مشكلة انسداد المرحاض.
  • القيام بتنظيف المرحاض بشكل مستمر لتجنب حدوث الانسداد سواء بالمناديل او أي عوالق أخرى.
  • سكب كمية كافية من المواد المطهرة مثل الكلور أو الديتول بعد القيام بعملية تسليك المرحاض للتخلص من الرائحة الكريهة والجراثيم والبكتيريا العالقة.

هل تريد فني تسليك مجاري بجدة او باي مدن المملكة العربية السعودية متخصص يخلصك من كافة المشاكل الخاصة بالمياه في منزلك او شركتك .. لا عليك قم بزيارة دليل فنيين السباكة الخاص بسعودي لاند او قم بالأتصال بنا الان فنحن في خدمتك في مناطق المملكة العربية السعودية :

0500588122
0500588122

 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

Similar Posts