طريقة سلهلة لفتح المجاري المسدودة

بسهولة بدون معاناة طريقة فتح المجاري المسدودة

قد تحدث بعض الأمور الطارئة في المنزل والتي تسبب الإزعاج الشديد ومن أهم هذه الأمور هو إنسداد المجاري سواء في المطبخ أو في الحمام نتيجة العديد من الأسباب مما يؤدي إلى صعوبة استخدام المياه وانتشار الرائحة الكريهة ولكن سوف نذكر كيف يمكن بسهولة بدون معاناة طرق فتح المجاري المسدودة في هذا المقال من خلال العديد من السبل السهلة والتي يمكن القيام بها دون اللجوء إلى فني.

طريقة سلهلة لفتح المجاري المسدودة

طريقة سلهلة لفتح المجاري المسدودة

أسباب إنسداد المجاري في المنزل

تتعدد أسباب إنسداد المجاري في المطبخ أو الحمام مما يؤدي إلى منع سير المياه داخل المواسير وتعطل استخدام المياه وتتمثل هذه الأسباب في كلًا من :

  • يعود إنسداد الأحواض إلى إلقاء بقايا الأطعمة والمخلفات الصلبة والشعر في الأحواض.
  • ترسب الدهون وبقايا الزيوت في البالوعات والمواسير مما يؤدي إلى حدوث الانسداد.
  • عدم وجود مصفاة على الأحواض تمنع نزول المخلفات ومختلف الترسبات في البالوعات.
  • إلقاء الشعر وبواقي المناديل الورقية داخل المرحاض.

طرق فتح المجاري المسدودة :-

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح المجاري المسدودة ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :

  • استخدام سلاكة الحوض حيث يمكن بسهولة بدون معاناة طريقة فتح المجاري المسدودة ان تكون تقليدية حيث أنها اداة رخيصة الثمن وتوجد في جميع الأسواق ويسهل الحصول عليها ويمكن استخدامها عن طريق وضع الجزء السفلي لها على الحوض مع الإمساك بالجزء العلوي من العصا والقيام بعملية التسليك عن طريق الضغط عليها لعدة دقائق وسوف يزول الانسداد بالتدريج.
  • كما يمكن استخدام الاسيد في حالة الانسداد القوي للمجاري حيث أن الأسيد مادة شديدة التفاعل وهو أحد مشتقات ماء النار لذلك يجب الحذر عند استخدامه ويتم تسليك المجاري عن طريق سكب حوالي ربع لتر منه داخل أحواض الحمام والمطبخ بالتدريج وكذلك يمكن وضعه داخل البلاعات في حالة انسدادها ويترك لمدة 15 دقيقة وسوف يلاحظ تفتيت بقايا صلبة ودهون متراكمة ثم سكب كميات كبيرة من الماء المغلي للتأكد من إزالة بقايا من المواسير.

طرق طبيعية لفتح المجاري المسدودة :-

يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية  والتي تكون بسهولة بدون معاناة طرق فتح المجاري المسدودة سهلة ولها أثر فعال في فتح المجاري المسدودة والتي تتوافر في كل منزل مع عدم وجود خطورة لها حيث تستخدم هذه المواد في حالة عدم وجود انسداد قوي في المجاري وتتمثل هذه المواد في الآتي :

  • بيكربونات الصودا حيث يتم وضع القليل من بيكربونات الصودا في الحوض الذي يعاني من الانسداد وتركه لمدة زمنية لا تقل عن ربع ساعة ثم إضافة كمية مناسبة من الخل الأبيض وسوف تظهر الكثير من الفقاعات حيث يعد ذلك دليلا على التفاعل وبعد حدوث ذلك يتم إضافة قدر كافي من الماء المغلي.
  • الملح الخشن حيث يتم إضافة نصف كوب من الملح الخشن داخل البلاعات أو الأحواض التي تعاني من الانسداد ويتم إضافة كمية كبيرة من الماء المغلي وسوف يساعد ذلك الخليط في تفتت الدهون المترسبة وإزالة العوالق الموجودة في الصرف.

طرق أخرى تساهم في تسليك المجاري المسدودة :-

  • الاستعانة ببعض المواد التي تباع في أماكن بيع مستلزمات التنظيف مثل أقراص يمكن شراءها والقيام إذابتها في الماء الساخن وسكبها في البالوعات أو الأحواض المسدودة.
  • إدخال سلك معدني طويل داخل الحوض أو البلاعة وإجراء عملية الشد والجذب حتى يتم فتح المجاري المسدودة.
  • سكب كمية من المواد الكاوية داخل البلاعات والاحواض المسدودة مثل البوتاس.
  • كما يجب الإمتناع عن إلقاء المناديل أو الحفاضات في المرحاض او البالوعات والمداومة على تنظيف أحواض المطبخ والحمام بإستخدام مواد التنظيف اللازمة وإلقاء الماء الساخن بها لتجنب حدوث أي إنسداد.

للخدمات يمكنك الاطلاع على خدماتنا التالية :

شركة تسليك مجاري بجدة

كشف تسربات المياه بجدة

اتصل بنا لخدمات تسليك المجاري
أتصل بنا الأن 0500588122

 

لا يوجد تقيمات .

ان اعجبتك الخدمة من فضلك قيمنا تقييم ايجابي

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *