تنظيف دهون المطبخ التي تعد أحد أكثر المشاكل التي تواجه سيدات المنازل حيث ان عملية التنظيف للدهون من العمليات الصعبة التي تحتاج إلى مجهود كبير وذلك لأن الدهون دائما تتراكم بفعل اعداد الطعام بشكل دائم داخل المطبخ.

كما أن وجود العديد من الادوات داخل المطبخ مثل الثلاجة ودولاب المطبخ والحوض والحنفيات وغير ذلك يؤدي إلى زيادة صعوبة عملية التنظيف ولكننا دائما من خلال محاولاتنا العمل على مساعدة سيدة المنزل سوف نقدم لها مجموعة من الطرق التي يمكن أن تستخدمها في التخلص من دهون المطبخ بشكل كامل والحفاظ على المطبخ وبالتالي الحفاظ على المنزل وصحة أفراد المنزل.

تنظيف دهون المطبخ بشكل فوري

حتى تتمكن سيدة المنزل من تنظيف دهون المطبخ والحفاظ على المطبخ فمن الافضل أن يتم تنفيذ عملية التنظيف بشكل فوري حيث أن هذا سوف يؤدي إلى سهولة التنظيف وسوف يؤدي إلى عدم بذل سيدة المنزل لمجهود كبير اثناء عملية التنظيف ويمكن أن تتبع مجموعة من الخطوات وهي:

  • استخدام المناشف الورقية في مسح البقع بشكل فوري سوف يساعد في التخلص منها.
  • استخدام قطعة من القماش وبلها ومسح الدهون المتناثرة بشكل رقيق حتى تصبح رطبة.
  • استخدام كمية قليلة من سائل غسيل الصحون مع المياه الساخنة في دلو ووضع قطعة من الاسفنج في هذا الخليط ثم مسح الحائط بها بصورة دائرية.
  • إ‘ذا لم يتمكن هذا المزيج من التخلص من البقع يمكن عمل مزيج أخر به كمية متساوية من الخل مع المياه والرش على البقع وتركها لحوالي خمس دقائق.

استخدام المنظفات الكريمية

عندما تواجه سيدة المنزل بقع الدهون الصعبة على حوائط المطبخ فمن الأفضل أن يتم استخدام مزيل الشحوم الكريمي بدلا من المنظفات السائلة وذلك لأن المنظفات السائلة تنزلق إلى الأسفل بعد أن يتم وضعها على الجدار لذلك فهي لا تتمكن من إذابة الدهون ولكن المنظف الكريمي كثيف فسوف يبقى على الدهون لفترة مما يؤدي إلى أن الدهون سوف يتم إذابتها وسوف تتحل بشكل أسرع مما يؤدي إلى سرعة التخلص منها.

التنظيف بإستخدام بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا منه المواد الرائعة التي يمكن أن تستخدمها سيدة المنزل للتخلص من الدهون الموجودة في المنزل حيث أن بيكربونات الصوديوم يمكن استخدام خليط يتكون من كمية منها مع المياه الدافئة ثم يتم الخلط بشكل جيد حتى يتم تشكيل المعجون ويتم وضع المعجون على المناطق التي توجد فيها دهون حيث أن هذا الخليط سوف يساعد في اذابة الدهون مما يؤدي الى سهولة التخلص منها.

الخل مع منظف سائل

استخدام مزيج يتكون من الخل مع منظف سائل يمكن أن تستخدم سيدة المنزل هذا الخليط في التخلص من الدهون حيث ان هذا المزيج سوف يساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون الموجودة في المطبخ من خلال إضافة كمية من منظف سائل جيد مع كمية من الخل ثم تنظيف الحائط عن طريق استخدام قطعة من الاسفنج والحركة على الجدار بشكل دائري حيث أن سيدة المنزل سوف تكتشف التخلص من الدهون بشكل سريع وبدون مجهود كبير.

تشغيل الشفاط

الشفاط أحد الأجهزة التي أصبحت موجودة في معظم المطابخ في منازل العالم العربي وذلك لدور الشفاط الكبير في التخلص من نسبة كبيرة من الأدخنة والأبخرة والدهون التي تتصاعد أثناء إعداد الطعام مما يؤدي إلى أن هذه الدهون لا تتراكم على الحوائط أو على الادوات الموجودة داخل المطبخ مما يجعل عملية تنظيف المطبخ من الدهون عملية أكثر سهولة لذلك من المهم أن تعمل سيدة المنزل على تشغيل الشفاط أثناء إعداد الطعام بشكل خاص.

ان كنتي تعبتي من مشقة التنظيف او لا يوجد لديك الوقت الكافى لعملية التنظيف بسبب ضغط الحياة او ضغط العمل يمكنك فى أى وقت الاستعانة بأيد خبيرة تتحمل مشقة العمل بدلاً منك او الإستعانة بـــ شركة تنظيف بجدة تحمل أعباء التنظيف بدلاً منك وتتكفل بكل شئ من الألف للياء .

إقرأ ايضا مواضيع قد تهمك :

لا يوجد تقيمات .

ان اعجبتك الخدمة من فضلك قيمنا تقييم ايجابي

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *