|

كيف تحافظى على نظافة حوض المطبخ و تمنعيه من الانسداد

كيف تحافظى على نظافة حوض المطبخ و تمنعيه من الانسداد

إذا كنتى يا سيدتى تعتقدين ان نظافة المطبخ تعتمد فقط على مسح الارضيات والاسطح الرخامية و تنظيف سطح الموقد فأنتى للأسف مخطئة تماماً ، و ذلك لأنك اغفلتى احد اهم الاجزاء الموجودة فى المطبخ و التى عادة ما تسبب مشاكل كثيرة للغاية لدى العديد من ربات البيوت .
انه حوض المطبخ ، هذا المكان الذى يعد بالغ الأهمية جداً فى المطبخ و الذى عادة للأسف ما تغفل ربة المنزل تنظيفه بالشكل المفترض و تكتفي فقط أنه فى العادة ما يكون ملئ بالماء و الصابون نتيجة الغسيل اليوم للاطباق ، و لكن هل فكرتى من قبل ان حوض المطبخ من الممكن ان ينقل لك و لعائلتك العديد من الجراثيم المسببة للأمراض ؟

احذرى حوض مطبخك قد يكون منبع للجراثيم :

نعم إن تراكم الأوساخ المستمر فى حوض المطبخ و خاصاً انه مكان لسكب الكثير من الدهون و الزيوت بشكل يومى ومستمر قادر على نمو أنواع معينة من الفطريات والجراثيم عليه و هى جراثيم ضارة للغاية و قد تنتقل الى الخضروات والفاكهة أثناء غسلها و تنظيفها فى حوض المطبخ ، كما ان تلك الجراثيم قد تنتقل إلى الأطباق المتسخة الموجودة فى الحوض و لا تفلح محاولات التنظيف العادية بغسيل الأطباق بسائل التنظيف فى القضاء على وجود تلك الجراثيم ، كذلك فأن تلك الفطريات الموجودة بحوض المطبخ قد تكون سبباً فى انبعاث روائح غير مستحبة على الإطلاق مما يعكر صفو منزلك .

و لذا فمن المفترض ان تجعلى تنظيف حوض المطبخ روتيناً يومياً فى حياتك ، وليس تنظيفه  بالصابون السائل فقط بل و كذلك تطهيره بأحد السوائل المطهرة القاتلة للبكتريا و الفطريات مثل الكحول أو سائل الديتول . ان شركة كشف تسربات المياه بجدة سعودي لاند تستطيع القيام بكافة اعمال الكشف عن اماكن التسربات المائية بافضل الاسعار و في وقت قليل و بدون تكسير .

تحذير : ان الماء المستخدم من الخزانات قد يكون ذو سمية في حالة ترك الخزان بدون تعقيم او تطهير دوري ، نظراً لإستخدام الماء الاخير في نشاطات مختلفة كالاستحمام وغسل الأواني و غيرها من النشاطات المختلفة ، لهذا وبصفتنا شركة تنظيف خزانات بجدة سعودي لاند نضمن نظافة تامة لخزان المياه بشكل كامل و تام . يمكنكم مراجعة خدمات عزل خزانات بجدة ايضاً في حالة رغبتكم في عزل الخزانات الخاصة بالمياه .

التخلص الآمن من زيت القلى يقى حوض المطبخ من الانسداد :

و من الواجب ايضاً ان تتبعي إرشادات الصحة العامة فى مسألة التخلص من الزيوت المستخدمة فى القلى ، و ذلك من خلال تجنب رميها فى احواض المطبخ مطلقاً لان هذا يؤدى الى انسداد حتمى و مؤكد فى القريب العاجل لصرف المنزل ، و استخدمى طرق التخلص الامن من الزيت كأن تعبأية فى زجاجات كبيرة محكمة الغلق و تتخلصى منه فى سلة المهملات و بالتالى فأن حوض مطبخك لن يعانى من الانسداد مطلقا بعد الان .

لا غنى عن العزل المائي للأسطح والجدران لتجنب تشوه الجدران و تغير شكل الحائط توفر شركة سعودي لاند تلك الخدمة بكل كفاءة و بسعر جيد لابعد شكل يمكن تصوره .

كيف تتجنبى إنسداد حوض المطبخ ؟

و اخيراً احرصي يا عزيزتى على استخدام مصفاة لمنع نزول بقايا الطعام الصغيرة الى داخل بالوعة الحوض وبالتالى تتجنبين تعرض تلك البقايا للتعفن داخل المصرف وانبعاث روائح كريهة منه ، و ايضاً لابد من استخدام أداة التسليك الخاصة بالبالوعات من حين لآخر و ذلك لتجنب حدوث أية انسدادات محتملة لتصريف حوض المطبخ  بصفتنا شركة تسليك مجارى بجدة نوفر تلك الخدمة و بكل تأكيد  كما يمكنكم اللجوء إلي خدمات شفط البيارات بجدة في حالة الحاجة إلى ذلك .

لطلب الخدمة أو للإستفسار

Similar Posts