التخلص من الروائح الكريهة في المنزل من أهم الأمور التي دائما ما يحاول أفراد المنزل البحث عن الطرق الافضل لتنفيذها حيث أن انتشار الروائح الكريهة داخل المنزل يجعل أفراد المنزل لا يشعرون بالراحة النفسية.

خاصة أن المنزل هو المكان الذي يلوذ فيه اصحاب المنزل بالراحة والأمان لذلك فهم يحتاجون دائما إلى ان يكون المنزل نظيف صحي وأمن لا يوجد في أي روائح كريهة تجعلهم لا يشعرون بالراحة لذا فاننا سوف نحاول تقديم بعض الوسائل التي يمكن أن تستخدمها سيدة المنزل في التخلص من الروائح الكريهة في المنزل بحيث تستطيع دائما أن تجعل المنزل بالصورة التي يشعر معها الأفراد الذين يعيشون داخل المنزل بالراحة.

استخدام ماء الورد في التخلص من الروائح الكريهة في المنزل

يتم عمل خليط يتكون من القليل من مياه الورد مع كمية من المياه ثم يتم استخدام فوطة لمسح الأرضيات ثم تجفيفها بعد ذلك حيث أن هذه الطريقة من الطرق الرائعة التي تساعد في نشر الروائح الذكية الطيبة داخل المنزل والتخلص من الروائح الكريهة وتجعل المنزل دائما منعش وصحي لأفراده.

الزيوت العطرية

يوجد العديد من أنواع الزيوت العطرية التى يمكن استخدامها فى توفير الرائحة الطيبة للمنزل مثل زيت النعناع وزيت اللافندر التي تعد من الزيوت التي لا تعطي للمنزل الجو والرائحة الطيبة فقط ولكنها تجهل الأفراد يشعرون بهدوء الاعصاب لذا يمكن أن يتم استخدام هذه الزيوت مع كمية من المياه و مسح الأرضيات والأسطح بها سوف تستطيع سيدة المنزل نشر الرائحة الطيبة داخل البيت.

بيكربونات الصوديوم

يتم وضع كمية من بيكربونات الصوديوم داخل قطعة من القماش ويتم وضعها في خزانة الأحذية أو داخل الأحذية وتركها ومع تجديد هذه القطعة بشكل مستمر سوف تتمكن سيدة المنزل من التخلص من روائح الأحذية الغير جيدة التي تنتشر داخل المنزل كما أنه من المهم أن يتم تهوية خزانه الأحذية بشكل دائم وتعريضها لأشعة الشمس.

القهوة المطحونة

يمكن أن يتم الاستفادة من رائحة القهوة الطيبة والقويه في التخلص من الروائح الكريهة في المنزل وذلك من خلال رش القهوة في جميع ارجاء المنزل ووضعها في الاماكن بشكل خاص التي تكون فيها الرائحة الكريهة بشكل قوي حيث أن هذا من الطرق المجربة التي تمكنت من أثبتت فاعليتها.

الخل الأبيض

يتم وضع نصف كوب من الخل الأبيض داخل دلو ويتم وضعه على النيران حتى يغلي وسوف نشم رائحة الخل الطيبة في جميع انحاء المنزل حيث أن الخل يعمل على امتصاص الروائح الكريهة وينشر الروائح الطيبىة داخل المنزل.

الشوفان

يتم استخدام الشوفان في التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة وذلك من خلال وضع كمية من الشوفان في وعاء مفتوح من الأعلى ووضعه داخل الثلاجة وتركه لفترة من الوقت حيث أن دقيق الشوفان سوف يعمل على امتصاص الروائح الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة.

التهوية الدائمة

من أهم الوسائل الطبيعية المستخدمة في عملية التخلص من الروائح الكريهة في المنزل هو التهوية الدائمة للمنزل وذلك من خلال فتح ابواب البلكونات والنوافذ في فترة النهار على الأقل ساعة حيث ان الهواء سوف يجدد داخل المنزل بالإضافة إلى أن دخول أشعة الشمس تساعد في القضاء على البكتيريا والجراثيم المنتشرة داخل المنزل حيث ان هذا سوف يعمل على تجديد الهواء بشكل طبيعي للتخلص من الروائح الكريهة داخل المنزل ويوفر الجو الصحي لافراده إلى جانب أنه يمنع دخول الحشرات داخل المنزل.

لمزيد من النصائح الهامة:

لطلب خدمات شركة تنظيف فى جدة يمكنك التواصل معنا من خلال رقم 0500588122

لا يوجد تقيمات .

ان اعجبتك الخدمة من فضلك قيمنا تقييم ايجابي

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *